اغرب الطرق لشحن الهاتف

 اغرب طريقة لشحن الهواتف المحمولة

 قد تكون في مكان بعيد عن منزلك أو سيّارتك وتحتاج إلى إجراء مكالمات هاتفية مهمة بواسطة هاتفك المحمول، ويصادف في ذلك إنتهاء شحن هاتفك، فماذا يمكنك التصرّف لحظتها !


أحدث بعض المهتمين بالتقنية طرق غريبة ومساعدة في شحن الهواتف المحمولة بديلاً عن الشحن بواسطة الكهرباء…

الشحن عن طريق الملابس
بعد اتجاه العديد من الدول إلى استخدام الطاقة الشمسية كبديل عن منتجات أخرى للطاقة، طوّر باحثون يابانيّون أقمشة تولّد الطاقة الشمسية منسّجة بخلايا رقيقة من الطاقة، لكي تساعد مرتدي هذا النوع من القماش على شحن هاتفه وأي جهاز إلكتروني آخر بإستخدام ملابسه الذي يرتديها.
ومازال الباحثون في محاولات لتطوير هذا المنتج، الذي قد يستغرق وقتاً طويلاً لتمكّن طرحه في الأسواق والذي يعد طفرة كبيرة في مجال الطاقة.

الشحن بتسخين الماء
قامت شركة يابانية بابتكار حل جديد لشحن أي هاتف جوال لديه مخرج USB أو قائم على أنظمة تحديد مواقع GPS عن طريق جهاز يقوم بتسخين الماء على النار، حيث يعمل على تحويل الحرارة الناتجة عن الماء المغلي إلى كهرباء وتتمكن بالمرور إلى الهاتف الجوال عبر مخرّج الـ USB، ويستغرق شحن الجهاز من 3 إلى 5 ساعات مع إمكانية تسخين طعامك في الوقت ذاته، وخطرت هذه الفكرة عن طريق 'كازوهيرو فوجيتا'، الذي استلهم فكرته لمساعدة المتضررين بعد أحداث زلزال اليابان وموجات تسونامي.

الشحن بحرارة جسم
أعدّ علماء  [جامعة  ويك فورست  بتطوير تقنية تحوّل حرار الجسم إلى تيّار كهربائي أطلقت عليه 'قوة فيلت' يحتوي على أنابيب الكربون النانوية الصغيرة المغطاة بألياف بلاستيكية مرنة تشابه في تصميمها النسيج، حيث تقوم بتحويل تقلبات درجات الحرارة إلى كهرباء وتقوم بالعكس أيضاً، بتوفير مواد أرخص تنتج على المستوى الصناعي لتخدم مجتمعات كبيرة من المستفيدين، ويمكن استعمالها في مجالات عديدة كمقاعد السيارات لزيادة طاقة البطارية وخفيض التكلفة لخدمات الكهرباء والغاز المنزلي والضمادات الطبية التي تتبع احتياجات المرضى.

0 التعليقات

إرسال تعليق