خاطفوا الطاقة



هناك من يملكون هذه القدرة الرهيبة .. القدرة على امتصاص الحياة !
الفكرة هنا أن يقف أحدهم جوار شخص ما ليمتص منه طاقة الحياة , فلا يتركه إلا ميتًا دون أن يبذل أي مجهود يذكر
, تمامًا كما يمتص مصاص الدماء من ضحيته , و لهذا تسمى هذه القدرة بالـ ( Energy Vampire ) ..
لكن لهذه القدرة أسماء أخرى نذكر منها ( Pranic Vampire ) و ( Energy Predator ) و التي تعني المتغذي على الطاقة ..

الأساطير تحدثت طويلاً عن من يملكون هذه القدرة , فلدينا المرأة النمر في آسيا و المرأة الثعلب في اليابان , و الجيانج شي في الصين , كما يعتبر البعض الجاثوم نموذجًا لمن يملكون هذه القدرة , بينما يزعم البعض أن هذه القدرة هي أصل كل أساطير مصاصي الدماء ..


و في الحكايات القديمة ستجد البواكا Powaqa و الذي هو عبارة عن عراف يقترب من ضحاياه بأن يعرض عليهم المساعدة , ليمتص طاقة الحياة منهم ..

الباحث ديون فورشن كان أول من استخدم هذا المصطلح عام 1930 في محاولة منه لتفسير ظاهرة مصاصي الدماء , و زعم حينها ان هذه القدرة ما هي إلا نوع من مصاصي الدماء النفسيين , لكن المصطلح لم ينتشر و لم يحظ بأهميته حتى عام 1960 حين نشر أنطون ليفي كتابه الأشهر انجيل الشيطان Satanic Bible ..

ففي هذا الكتاب ادعى ليفي أنه أول من استخدم المصطلح , و و وصف به من يمتصون الطاقة من ممن حولهم كتعويض لضعف شخصيتهم أو لحاجتهم العاطفية , و هؤلاء ربما يملكون هذه القدرة دون أن يعرفون عنها شيئًا ..

ثم جاء الباحثين مارك بينيك و آسبرجون جون ليصنفا أصحاب هذه القدرة على أنهم نوع من أنواع مصاصي الدماء , ليلصق بهم هذاالإتهام إلى الأبد ..

و كعادة الظواهر الغريبة و القدرات المخيفة , وجدت هذه القدرة طريقه إلى الروايات و الأفلام , فظهر فيلم ( Life Force ) في لندن عام 1985 و الذي يحكي عن تحول سكان كوكب الأرض إلى نوع من انواع الزومبي بعد أن تم امتصاص طاقة الحياة من أجسادهم ..

و في المانجا اليابانية الشهيرة ( Sailor Moon ) سنجد الملكة ماتيللا التي تمتص طاقة الحياة ممن يعارضونها لتزداد قوة و سلطة .. و في لعبة الكمبيوتر فائقة الشهرة World of Warcraft سنجد الـ Dreadlords الذين يتغذون على أرواح أعدائهم ..

ستيفن كينج نفسه استخدم هذه القدرة أكثر من مرة في رواياته , فالمخلوق المخيف في رواية IT كان يتغذى على خوف ضحاياه .. و كذلك المخلوقات الشيطانية في رواياته Desperation و Regulators و في سباعيته الشهيرة Dark Tower ..

و الكاتب المعروف ل . ج . سميث استخدم مصطلح ( مصاصوا الدماء النفسيين ) كما هو في ثلاثيته ( Dark Vision ) , ففي قصته تجد البلورات المسحورة القادرة على منح هذه القدرة لمن يمتلكها , ليمتصوا طاقة الحياة و ليخزنوها في هذه البلورات ..

و النماذج عديدة و الدراسات التي ظهرت في محاولة لتفسير هذه القدرة أكثر , لكنها كلها لم تمنحنا جوابًا شافيًا .. فقط ساهمت في نشر المصطلح و تأكيده ..

و وفقًا لكل ما قالوه هؤلاء الذين يملكون هذه القدرة بيننا .. يحيون و يمتصون الطاقة كل يوم ..

0 التعليقات

إرسال تعليق